عنصر اليود واهميته للجسم والاضرار الناتجه عن الافراط في استخدامه ؟؟

1 التعليقات
عنصر اليود واهميته للجسم والاضرار الناتجه عن الافراط في استخدامه ؟؟
اليود يساعد على انتاج هرمونات الغدة الدرقية. هذه الهرمونات تساعد على الحفاظ على الخلايا ومعدل الأيض بنسبه صحية. 
والسؤال هنا ما هي مصادر اليود  التي يحتاحها جسمك ؟؟مصادر اليود تكون في لأسماك البحرية والمحار حيث ان اليود هو عنصر التتبع ويكون في  مياه البحر والصخور وبعض أنواع التربة. و يمكن العثور ايضا على اليود  في الأطعمة النباتية مثل الحبوب بكل انواعها ولكن تختلف مستويات توفرها  اعتمادا على كمية اليود في التربة التي تزرع فيها النباتات.تم العثور على اليود أيضا في حليب البقر، على الرغم من أن مستويات يمكن أن تختلف اعتمادا على تغذية الأبقار.
والسؤال الاهم هنا كم يحتاج الجسم من اليود ؟؟الكبار بحاجة 0.14 mg من اليود يوميا.و معظم الناس يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل اليود التي يحتاجون إليه عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن.ومع ذلك، إذا كنت حاملا قد تحتاجين  إلى اتخاذ ملاحق اليود. هذا بسبب وجود نقص اليود أثناء الحمل  وهذا يمكن أن يضر تطور طفلك. 
ويظهر في بالك ايضا ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من اليود؟ان تناول جرعات عالية من اليود لفترات طويلة من الزمن تغيير الطريقة التي تعمل الغدة الدرقية. هذا يمكن أن يؤدي إلى مجموعة واسعة من أعراض مختلفة مثل زيادة الوزن. وهنا يجب ان ينصحكي طبيبك في انه يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل ما تحتاجه اليود عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا كنت تأخذ مكملات اليود لا تأخذ أكثر من اللازم لأن هذا يمكن أن تكون ضارة. وإذ  ان 0.5 mg أو أقل في اليوم من المكملات اليود من غير المرجح أن يسبب أي ضرر.

1 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تنسى ان تعطي رايك وتكون صديق للموقع .يوجد في الاسفل سهم منه تختار طريقة تعليقك
اذا كنت مشغول اختر مجهول واترك رايك
لا تنسى ذكر الله