اهمية الكالسيوم في بناء الجسم ومصادرة والاضرار الناتجة عن سوء استخدامه ؟؟؟

0 التعليقات
اهلا بيك في عالم قصة حب :


هناك الكثير  من الكالسيوم في الجسم اكثر من المعدن الأخرى ونجد ان له عدة وظائف مهمة وتشمل:يساعد على بناء عظام وأسنان قوية وايضا يساعد على تنظيم تقلصات العضلات، بما في ذلك ضربات القلب وفي تقليل الاصابه بجلطات الدم ويعتقد أن الكالسيوم قد يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وحماية ضد سرطان القولون والثدي، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتأكيد هذا.نقص الكالسيوم قد يؤدي إلى حالة تسمى الكساح في الأطفال أو هشاشة العظام في وقت لاحق في الحياة بالنسبه للكبار . 
والسؤال المهم هنا اين نجد مصادر الكالسيوم التي يحتاجها الجسم ؟؟ مصادر جيدة من الكالسيوم تشمل ما يلي:الحليب والجبن وغيرها من منتجات الألبان وايضا الخضار الورقي الاخضر  مثل البروكلي والملفوف والبامية، ولكن ليس السبانخ وايضا في مشروبات الصويا مع الكالسيوم المضاف وايضا في الجوز و التوفو وبعض الحبوب وايضا في الخبز وأي شيء مصنوع من الدقيق وايضا في الأسماك التى تستطيع ان تاكل عظامها  مثل السردين، وسمك الرنكة. وياتي السؤال الاهم ما هي كميه الكالسيوم التة احتاجها لبناء جسمي نمو صحيحا؟؟الكبار بحاجة 700 mg من الكالسيوم يوميا.يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل الكالسيوم التي تحتاج إليها من نظامك الغذائي اليومي.
 ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من الكالسيوم؟ ان تناول جرعات عالية من الكالسيوم (أكثر من 1500 mg يوميا) يؤدي إلى آلام في المعدة و الإسهال . ويجب ان ينصحك طبيبك في انه يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل الكالسيوم التي تحتاجها من خلال اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن.إذا كنت تأخذ مكملات الكالسيوم، لا تأخذ أكثر من اللازم. وإذ 1،500 ملغ أو أقل في اليوم من غير المرجح أن يسبب أي ضرر.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تنسى ان تعطي رايك وتكون صديق للموقع .يوجد في الاسفل سهم منه تختار طريقة تعليقك
اذا كنت مشغول اختر مجهول واترك رايك
لا تنسى ذكر الله