البيتا كاروتين مصادرها واهميتها للجسم والاضرار التى تسببها اذا كان هناك نقص او زياده ؟؟

0 التعليقات
ما هي مصادر بيتا كاروتين ؟؟وما هي الكميه التى تحتاجها ؟؟ وماذا يحدث اذا كان هناك نقص منها؟؟

بيتا كاروتين يعطي الفاكهة والخضروات لونها الأصفر والبرتقالي يتم تحويله إلى فيتامين A في الجسم لذلك يمكن أداء نفس المهام في الجسم مثل فيتامين A
والسؤال هنا ما هي مصادر بيتا كاروتين التى يحتاجها الجسم ؟؟المصادر الغذائية الرئيسية من البيتا كاروتين هي:(الخضار الورقي) الخضروات الصفراء والخضراء، مثل السبانخ والجزر والفلفل الأحمر والفواكه الصفراء مثل المانجو والبطيخ والمشمش والسؤال الاهم هنا وكم بيتا كاروتين الذي أحتاجه؟يجب أن تكون قادرة على الحصول على كمية من البيتا كاروتين التي تحتاج إليها من نظامك الغذائي اليومي.
ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من البيتا كاروتين؟ان مكملات البيتا كاروتين تعمل على زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين ولدى الأشخاص الذين تعرضوا بشدة لمادة الأسبستوس في العمل.فمن الممكن أن تناول كميات كبيرة من المكملات الغذائية البيتا كاروتين  تزيد من خطر الإصابة بالسرطان في الأشخاص الآخرين.
بعض الأبحاث تشير إلى أن وجود كميات كبيرة من فيتامين (أ) على مدى فترة زمنية طويلة قد تؤثر على العظام الشعبية وجعلها أكثر عرضة للكسر عندما هم من كبار السن. ومع ذلك، لا يملك بيتا كاروتين هذا التأثير. وذلك لأن تحويل الجسم للبيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) ليست فعالة جدا، ولذلك فمن غير المرجح أن يؤدي إلى مستويات عالية من فيتامين A في الجسم. وهنا يجب ان يقدم لكي طبيبك نصيحه بانه يجب أن تكون قادرة على الحصول على كمية من البيتا كاروتين التي تحتاج إليها عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا قررت أن تأخذ مكملات البيتا كاروتين، فمن المهم أن لا تأخذ كثيرا لأن هذا يمكن أن تكون ضارة.لا تأخذ أكثر من 7 mg من المكملات الغذائية بيتا كاروتين يوميا إلا إذا نصح من قبل الطبيب.وينصح الاشخاص الذين يدخنون أو الذين تعرضوا للاسبستوس عدم اتخاذ أي مكملات البيتا كاروتين.لا يوجد أي دليل على أن بيتا كاروتين التي نحصل عليها من الطعام مضر.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تنسى ان تعطي رايك وتكون صديق للموقع .يوجد في الاسفل سهم منه تختار طريقة تعليقك
اذا كنت مشغول اختر مجهول واترك رايك
لا تنسى ذكر الله