ما هي مصادر الحديد؟؟ وما هي الكمية التى نحتاجها؟؟ وماذا يحدث اذا كان هناك نقص فيها ؟؟

0 التعليقات
ما هي مصادر الحديد ؟؟وما هي الكميه التى تحتاجها ؟؟ وماذا يحدث اذا كان هناك نقص منها؟؟

الحديد هو معدن أساسي أن له العديد من الأدوار الهامة في الجسم.على سبيل المثال، فإنه يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم. وان نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم .
 والسؤال هنا ما هي مصادر الحديد التي يحتاجها جسمك ؟؟المصادر الجيدة للحديد تشمل: كبد وايضا لحم وايضا فاصوليا وايضا جوز الهند وايضا الفواكه المجففة، مثل المشمش المجفف وايضا  بعض الحبوب مثل الأرز البني وايضا حبوب الإفطار وايضا دقيق فول الصويا وايضا معظم الخضار الورقي الاخضر الداكن مثل الجرجير واللفت المجعد وايضا في السبانخ ولكن كثير من الناس يعتقدون  ان السبانخ هو مصدر جيد من الحديد، ولكن يحتوي السبانخ أيضا على مادة  يجعل من الصعب على الجسم  امتصاص الحديد وبالمثل، والشاي والقهوة تحتوي على مادة التي يمكن أن تجعل من الصعب على الجسم على امتصاص الحديد. يمكن خفض الشاي والقهوة تساعد على تحسين مستويات الحديد الخاص بك.على الرغم من أن الكبد هو مصدر جيد من الحديد لكن يجب ان لا تاكله إذا كنت حاملا. حيث انه غني بفيتامين (أ) والتي يمكن أن تلحق الضرر طفل لم يولد بعد  اذا اخذ بكميات كبيرة. 
وسؤال المهم هنا ما هي كمية الحديد التي أحتاجها؟كمية الحديد ما تحتاجه هو:8.7 mg يوميا للرجال و 14.8 mg يوميا للمرأة ويجب أن تكون قادرة على الحصول على كل ما تحتاجه من الحديد في نظامك الغذائي اليومي.النساء الذين يفقدون الكثير من الدم أثناء الدورة الشهرية الخاصة بهم ( فترات الثقيلة ) قد تحتاج إلى اتخاذ مكملات الحديد. التحدث إلى طبيبك أو اختصاصي تغذيةلمزيد من المشورة.
ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من الحديد؟الآثار الجانبية لتناول جرعات عالية (أكثر من حجز 20 mg) من الحديد ما يلي:الإمساك و غثيان و قيء و آلام في المعدةيمكن أن جرعات عالية جدا من الحديد أن تكون قاتلة، خصوصا إذا اتخذت من قبل الأطفال، لذلك احرص دائما على مكملات الحديد بعيدا عن متناول الأطفال.معظم الناس يجب أن تكون قادرة على الحصول على جميع الحديد التي يحتاجون إليها عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا كنت تأخذ مكملات الحديد، لا تأخذ أكثر من اللازم لأن هذا يمكن أن تكون ضارة.من غير المرجح أن يسبب أي ضرر أخذ حجز 20 mg أو أقل في اليوم من مكملات الحديد. ومع ذلك، مواصلة اتخاذ أعلى جرعة إذا نصحوا من قبل طبيبك.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تنسى ان تعطي رايك وتكون صديق للموقع .يوجد في الاسفل سهم منه تختار طريقة تعليقك
اذا كنت مشغول اختر مجهول واترك رايك
لا تنسى ذكر الله