ما هي كميه المغنيسيوم التي يحتاجها جسمك ؟؟وما هي فوائده واضراره ؟؟

0 التعليقات

 عنصر المغنيسيوم هو المعدن الذي يساعد في تحويل  الطعام الذي نأكله إلى طاقة و يساعد ايضا على  تأكد من عمل  الغدد  الدرقية، بشكل طبيعي حيث هي التي تنتج الهرمونات الهامة لصحة العظام. 
السؤال المهم هنا الذي يجب ان تساله 
ما هي مصادر  المغنيسيوم التي يحتاجها جسمك ؟؟ وهنا نجد انه تم  العثور على المغنيسيوم في مجموعة متنوعة واسعة من الأطعمة، مثل:الخصراوات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والملخيه وورق العنب والريحان واللفت والكرومب وجوز الهند وايضا في بعض الحبوب مثل القمح والارز البني والخبز وخاصه  الخبز الرده وايضا في انواع واسعه وكثيره من السمك مثل السردين والبوري والبولطي والبروكلي وفي انواع منعدده ايضا من اللحوم كاللحم البقري ولحم الغزال والماعز زطبعا في منتجات الالبان بانواعها المختلفه والمميزه منها خصوصا . 
وياتي السؤال الاهم والضروري هنا
 ما هي كميه المغنيسيوم التي يحتاجها جسمك ؟؟كمية من المغنيسيوم ما تحتاجه هو:300 mg يوميا للرجال و270 mg يوميا للمرأة حيث يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل ما تحتاجه من المغنيسيوم  في نظامك الغذائي اليومي. 
والسؤال المهم ايضا 
ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من المغنيسيوم؟ويمكن أخذ جرعات عالية من المغنيسيوم (أكثر من 400 mg) لفترة قصيرة يسبب الاسهال.لم يكن هناك ما يكفي من الأدلة ليقول ما هي الآثار قد تكون من تناول جرعات عالية من المغنيسيوم لفترة طويلة. يجب ان ينصحك طبيبك بانه يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل ما تحتاجه المغنيسيوم عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا كنت تأخذ مكملات المغنيسيوم، لا تأخذ أكثر من اللازم لأن هذا يمكن أن تكون ضارة. اذا وجود 400 mg أو أقل في اليوم من المغنيسيوم من المكملات من غير المرجح أن يسبب أي ضرر

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تنسى ان تعطي رايك وتكون صديق للموقع .يوجد في الاسفل سهم منه تختار طريقة تعليقك
اذا كنت مشغول اختر مجهول واترك رايك
لا تنسى ذكر الله