ما هي فوائد و مصادر عنصر الموليبدينوم التي يحتاجها جسمك؟؟وماذا يحدث اذا كان هناك نقص فيها ؟؟

0 التعليقات
ما هي فوائد و مصادر عنصر الموليبدينوم التي يحتاجها جسمك؟؟وماذا يحدث اذا كان هناك نقص فيها ؟؟

الموليبدينوم هو عنصر تابع وهو  الذي يساعد على جعل وتنشيط بعض الأنزيمات المشاركة في إصلاح وصنع المواد الجينية.
والسؤال هنا 
ما هي مصادر  الموليبدينوم التي يحتاجها جسمك ؟؟؟ ونجد انه تم العثور على الموليبدينوم في مجموعة متنوعة واسعة من الأطعمة. الأطعمة التي تنمو فوق سطح الأرض تميل إلى أن تكون أعلى في الموليبدينوم من الأطعمة التي تنمو تحت الأرض، مثل البطاطا. وهناك مصادر جيدة من الموليبدينوم هي ما يلي:جوز الهند سواء مجفف او طازج وايضا جميع الخضراوات المعلبة ايضا في بعض الحبوب مثل القمح الشوفان والخبز وخصوصا خبز الرده  وايضا في الخضروات الورقيةما في ذلك القرنبيط والسبانخ والملوخيه والريحان و الجرجير والكرنب وايضا بعض انواع الخصراوات الاخرى كالتالي الكوسهو البطاطا والفلفل والطماطم و بازلاء و قرنبيط  وبعض انواع السمك كالسردين والبروكلي والروبيان .
وياتي السؤال الاهم هنا 
ما هي الكميه التي احتاجها من الموليبدينوم ؟؟؟يجب أن تكون قادرة على الحصول على كل ما تحتاجه من الموليبدينوم  في نظامك الغذائي اليومي. اي انه لا يخزن ولكن تحتاجه بشكل يومي لذا احرص على توفلاه في طعامك كل يوم. 
وياتي السؤال الثالث هنا 
ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من الموليبدينوم؟ نجد انه هناك بعض الأدلة على أن تناول مكملات الموليبدينوم قد يسبب آلام المفاصل وهذا من اشهرها وهناك اعراض اخرى لذا يجب الحذر من تناول جرعه زائده منه . وهنا يجب ان ينصحك طبيبك بالتالي يجب أن تكون قادرة على الحصول على جميع الموليبدينوم التي تحتاجها من خلال اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن. والموليبدينوم التي نحصل عليها من الطعام ليس من المحتمل أن تكون ضارة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تنسى ان تعطي رايك وتكون صديق للموقع .يوجد في الاسفل سهم منه تختار طريقة تعليقك
اذا كنت مشغول اختر مجهول واترك رايك
لا تنسى ذكر الله